تطبيق إسلام بوك Islambook
أسماء الله الحسنى
01
01
1

الأسماء الحسنى في القرآن

قال تعالى :
"ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمآئه سيجزون ما كانوا يعملون". [الأعراف - 180]

وقال تعالى :
"قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا". [الإسراء - 110]

وقال تعالى :
"الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى". [طه - 8]

وقال تعالى :
"هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم". [الحشر - 24]

الأسماء الحسنى في الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل الجنة".
01
01
2

Your's Today
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعلي بن حجر واللفظ لأبي بكر قال ابن حجر أخبرنا وقال أبو بكر حدثنا علي بن مسهر عن المختار بن فلفل عن أنس قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم فلما قضى الصلاة أقبل علينا بوجهه فقال أيها الناس إني إمامكم فلا تسبقوني بالركوع ولا بالسجود ولا بالقيام ولا بالانصراف فإني أراكم أمامي ومن خلفي ثم قال والذي نفس محمد بيده لو رأيتم ما رأيت لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا قالوا وما رأيت يا رسول الله قال رأيت الجنة والنار حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير ح و حدثنا ابن نمير وإسحق بن إبراهيم عن ابن فضيل جميعا عن المختار عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث وليس في حديث جرير ولا بالانصراف.
حدثنا محمد بن يوسف عن سفيان عن أبيه عن عباية بن رفاعة عن رافع بن خديج قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمى من فيح جهنم أو من فور جهنم فأبردوها بالماء.
حدثنا عبد الرزاق أنبأنا محمد بن مسلم عن عمرو بن دينار عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا صدقة فيما دون خمس أواق ولا فيما دون خمسة أوسق ولا فيما دون خمسة ذود.