أسماء الله الحسنى
01
01
1

الأسماء الحسنى في القرآن

قال تعالى :
"ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمآئه سيجزون ما كانوا يعملون". [الأعراف - 180]

وقال تعالى :
"قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا". [الإسراء - 110]

وقال تعالى :
"الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى". [طه - 8]

وقال تعالى :
"هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم". [الحشر - 24]

الأسماء الحسنى في الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل الجنة".
01
01
2

Your's Today
حدثني يحيى عن مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول في الكلب المعلم كل ما أمسك عليك إن قتل وإن لم يقتل و حدثني عن مالك أنه سمع نافعا يقول قال عبد الله بن عمر وإن أكل وإن لم يأكل.
أخبرنا أبو المغيرة حدثنا الأوزاعي حدثنا عبد الرحمن بن حرملة قال جاء رجل إلى سعيد بن المسيب يودعه بحج أو عمرة فقال له لا تبرح حتى تصلي فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يخرج بعد النداء من المسجد إلا منافق إلا رجل أخرجته حاجته وهو يريد الرجعة إلى المسجد فقال إن أصحابي بالحرة قال فخرج قال فلم يزل سعيد يولع بذكره حتى أخبر أنه وقع من راحلته فانكسرت فخذه.
حدثنا قتيبة حدثنا ابن أبي زائدة عن الحسن بن عياش عن أبي إسحق هو الشيباني عن الشعبي قال قال المغيرة بن شعبة أهدى دحية الكلبي لرسول الله صلى الله عليه وسلم خفين فلبسهما قال أبو عيسى و قال إسرائيل عن جابر عن عامر وجبة فلبسهما حتى تخرقا لا يدري النبي صلى الله عليه وسلم أذكي هما أم لا وهذا حديث حسن غريب وأبو إسحق اسمه سليمان والحسن بن عياش هو أخو أبي بكر بن عياش.