دعاء الذهاب إلى المسجد
اللهـم اجعـل في قلبـي نورا ، وفي لسـاني نورا، واجعـل في سمعي نورا، واجعـل في بصري نورا، واجعـل من خلفي نورا، ومن أمامـي نورا، واجعـل من فوقـي نورا ، ومن تحتـي نورا .اللهـم أعطنـي نورا.
01
01
1

دعاء دخول المسجد
يبدأ برجله اليمنى، ويقول:
أعوذ بالله العظيـم وبوجهـه الكريـم وسلطـانه القديـم من الشيـطان الرجـيم، بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهـم افتـح لي أبواب رحمتـك.
01
01
2

دعاء الخروج من المسجد
يبدأ برجله اليسرى، ويقول:
بسـم اللـه والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم.
01
01
3

وردك اليوم
و حدثناه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبدة بن سليمان عن هشام عن أبيه عن عائشة أنها كانت تقول أما تستحيي امرأة تهب نفسها لرجل حتى أنزل الله عز وجل { ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء } فقلت إن ربك ليسارع لك في هواك.
و حدثنا نصر بن علي الجهضمي حدثني أبي حدثنا المثنى عن قتادة عن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رقد أحدكم عن الصلاة أو غفل عنها فليصلها إذا ذكرها فإن الله يقول أقم الصلاة لذكرى.
حدثنا أحمد بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب عن أبي سلمة بن عبد الرحمن وسعيد بن المسيب عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نملة قرصت نبيا من الأنبياء فأمر بقرية النمل فأحرقت فأوحى الله إليه أفي أن قرصتك نملة أهلكت أمة من الأمم تسبح.
حمل تطبيق "إسلام بوك - Islambook" للأذكار بدون انترنت مجاناٌ

App on App Store     Windows Phone App     Android app on Google Play
حمل تطبيق "إسلام بوك برو - Islambook Pro" بدون إعلانات

App on App Store     Android app on Google Play