تطبيق إسلام بوك Islambook
أذكار المسجد
دعاء الذهاب إلى المسجد
اللهـم اجعـل في قلبـي نورا ، وفي لسـاني نورا، واجعـل في سمعي نورا، واجعـل في بصري نورا، واجعـل من خلفي نورا، ومن أمامـي نورا، واجعـل من فوقـي نورا ، ومن تحتـي نورا .اللهـم أعطنـي نورا.
01
01
1

دعاء دخول المسجد
يبدأ برجله اليمنى، ويقول:
أعوذ بالله العظيـم وبوجهـه الكريـم وسلطـانه القديـم من الشيـطان الرجـيم، بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهـم افتـح لي أبواب رحمتـك.
01
01
2

دعاء الخروج من المسجد
يبدأ برجله اليسرى، ويقول:
بسـم اللـه والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم.
01
01
3

Your's Today
حدثنا علي بن حجر أخبرنا بقية بن الوليد عن بحير بن سعد عن خالد بن معدان عن عبد الله بن أبي بلال عن العرباض بن سارية رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يقرأ المسبحات ويقول فيها آية خير من ألف آية قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب.
حدثنا محمود بن غيلان حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن زبيد بن الحارث عن أبي وائل عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سباب المسلم فسوق وقتاله كفر قال زبيد قلت لأبي وائل أأنت سمعته من عبد الله قال نعم قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح.
أخبرنا عبيد الله بن سعيد حدثنا سفيان عن عمرو يعني ابن دينار عن محمد بن جبير عن ابن عباس أنه عجب ممن يتقدم الشهر ويقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأيتموه فصوموا وإذا رأيتموه فأفطروا فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين.