أذكار المسجد
دعاء الذهاب إلى المسجد
اللهـم اجعـل في قلبـي نورا ، وفي لسـاني نورا، واجعـل في سمعي نورا، واجعـل في بصري نورا، واجعـل من خلفي نورا، ومن أمامـي نورا، واجعـل من فوقـي نورا ، ومن تحتـي نورا .اللهـم أعطنـي نورا.
01
01
1

دعاء دخول المسجد
يبدأ برجله اليمنى، ويقول:
أعوذ بالله العظيـم وبوجهـه الكريـم وسلطـانه القديـم من الشيـطان الرجـيم، بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهـم افتـح لي أبواب رحمتـك.
01
01
2

دعاء الخروج من المسجد
يبدأ برجله اليسرى، ويقول:
بسـم اللـه والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم.
01
01
3

Your's Today
حدثنا القاسم بن زكريا بن دينار حدثنا إسحق بن منصور حدثنا أبو رجاء الخراساني عن محمد بن مالك عن البراء قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في جنازة فجلس على شفير القبر فبكى حتى بل الثرى ثم قال يا إخواني لمثل هذا فأعدوا.
حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان قال سمعت عبد الرحمن بن القاسم قال سمعت القاسم بن محمد يقول سمعت عائشة تقول خرجنا لا نرى إلا الحج فلما كنا بسرف حضت فدخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أبكي قال ما لك أنفست قلت نعم قال إن هذا أمر كتبه الله على بنات آدم فاقضي ما يقضي الحاج غير أن لا تطوفي بالبيت قالت وضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نسائه بالبقر.
حدثنا محمد بن بشار حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا عبد العزيز بن المطلب عن عبد الله بن الحسن عن إبراهيم بن محمد بن طلحة عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قتل دون ماله فهو شهيد قال وفي الباب عن علي وسعيد بن زيد وأبي هريرة وابن عمر وابن عباس وجابر قال أبو عيسى حديث عبد الله بن عمرو حديث حسن وقد روي عنه من غير وجه وقد رخص بعض أهل العلم للرجل أن يقاتل عن نفسه وماله و قال ابن المبارك يقاتل عن ماله ولو درهمين.